30 jul 2008

إنتفاضة الاستقلال تضحية و وفاء من اجل طرد الاحتلال



تقرير بالصور عن الحالة التي يعانيها الطلبة الصحراويين بموقع مراكش

تأبى وكعادتها أجهزة القمع الهمجي المغربية إلا وأن تعود إلى ممارساتها القمعية القديمة الجديدة لينكشف زيف شعار دولة الحق والقانون والديمقراطية حيث سجلت يوم 14 ماي على مستوى الحي الجامعي مجزرة بحق الطلبة الصحراويين بعد التدخل على المسيرة السلمية التي نظمها الاتحاد الوطني لطلبة المغرب من الحي الجامعي نحو مقر رئاسة جامعة القاضي عياض دخل بعدها الطلبة الصحراويين و المغاربة على حد سواء في مواجهات بطولية دامت أكثر من ثلاث ساعات. لتستعين بعد دلك قوات القمع بجرافة لنزع الباب الرئيسي للحي الجامعي مما سهل دخولهم لتبدأ فصول المجزرة.

وفي هذا الإطار تعرض الطلبة و الطالبات الصحراويين لمختلف أشكال التنكيل و التعذيب والإعتقال آد تم رصد حالات خطيرة و حرجة كان أكثرها خطورة حالة الرفيق والطالب الصحراوي الوالي القدمي الذي تم رميه من الطابق الرابع بعد اقتحام غرفته و التنكيل به. ليترك مدة أربع ساعات في مكان سقوطه دون تلقي الإسعافات الأولية. نقل بعدها إلى مستشفى ابن طفيل في حالة غيبوبة تامة حيث لم تكن المعاملة داخل المستعجلات أفضل حالا مما لقيه بالحي الجامعي الشئ الذي كان له مضاعفات خطيرة على صحته البدنية خاصة وانه تعرض لإصابات بليغة على مستوى الرأس والعنق و اليد اليسرى و القدم مما حتم إجراء عمليتين جراحيتين مستعجلتين الاولى للع و الثانية لليد اليسرى. لم يتم إجرائهما إلا بعد مرور 48 ساعة من دخوله المستشفى. ورغم إجراء العمليتين فإن حالته الصحية غير مستقرة خاصة وانه يعاني من صعوبة في التنفس وارتجاج على مستوى الرأس من جهة أخــــــــرى أكد الطبيب المعالج أن خروجه من المستشفى رهين بخروجه من حالته الحرجة.

فما تعرض له الطــــالب الصحراوي الوالي القدمي ماهو إلا نتاج إمانه بمبادئ ثورة العشرين من ماي أيار الخالدة ودفاعه عن التصور و الثوابت الوطنية للشعب الصحراوي.

وعاهدنا الولي أن نسير و درب النضال طويل وعسير

صور الرفيق والطالب الصحراوي الوالي القدمي

صور الطالب الصحراوي شايبة عبد الله

عن الطلبة الصحراويين

بموقع مراكش

19/05/2008

No hay comentarios: